4 مشكلات صحية يسببها اللولب

4 مشكلات صحية يسببها اللولب

    يُعد اللولب من أشهر وسائل منع الحمل وأفضلها فعالية في منع الحمل لكنه قد لا يناسب بعض  السيدات بسبب حساسية الغشاء المبطن للرحم.



    1 -   تعاني معظم السيدات من الأعراض الجانبية للولب مثل أن تطول مدة الحيض عن غير المعتاد أو يكون دم الحيض أكثر غزارة ونادرًا ما يصل الأمر إلى درجة النزيف المهبلي وهذا يعني أن هذه الوسيلة ليست مناسبة لك . ولذلك من المهم جدًا الاهتمام بالغذاء المناسب لتجنب تعرض السيدة إلى فقر دم.

     2 -   قد تشعر السيدة أيضًا ببعض الألم أثناء فترة الدورة الشهرية. 

    3 -   قد يتسبب اللولب في حدوث بعض الالتهابات المهبلية في البداية وقد تعالج بسرعة، وإن أهملتها قد تتفاقم لدرجة الوصول إلى التهابات  في الحوض، وإن كان هذا يُعد أمرًا نادرً الحدوث. ويحدث أيضًا زيادة في الإفرازات المهبلية في غير أيام الدورة الشهرية لذلك يجب على السيدة الاهتمام بالنظافة الشخصية ومراجعة الطبيبة باستمرار عند ملاحظة أي إفرازات غير طبيعية من حيث اللون أو الرائحة.

      4 -  قد يتسبب اللولب في بعض الأحيان النادرة جدًا بما يُعرف بالحمل خارج الرحم أي أنه يمنع غرس البويضة الملقحة في الرحم، فيحدث التلقيح في قناتي فالوب وهذه تعتبر حالة خطيرة جدًا، لكن غالبًا ما يتم ا تكتشفها فورًا وعندها يصبح على الطبيب إزالة اللولب والقيام بعملية إجهاض حسب الحالة، ويُعد حدوث تلك الحالة من الحالات النادرة أيضًا.

    اقرئي أيضا: كيف أعرف أن اللولب تحرك من مكانه؟
    admin
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع hawakii.com .

    إرسال تعليق